عالم الاطفال
أخر الأخبار

نصائح حول تربية الأطفال في الحياه العصرية

نصائح عن تربية الأطفال

                       نصائح حول تربية الأطفال في الحياه العصرية

 

نصائح عن تربية الأطفال

 

لا يولد الأطفال مع دليل حول كيفية تربيتها. كل طفل مختلف ، وبالتالي لا توجد طريقة مثالية لتربية جميع الأطفال. ومع ذلك ، هناك بعض أفضل الممارسات لتربية الأطفال. فيما يلي نصائح جيدة لتربية الأطفال لجميع الآباء والأمهات.

 

  1. صدق في طفلك 
  2. يجب أن يكون الآباء مشجعين لأبنائهم في الحياة. إذا لم يفعل آباؤهم ذلك من أجلهم ، فمن سيفعل ذلك؟ 
  3. إن قوة إيمان الوالد بقدرة طفله على تحقيقه يمكن أن تساعد ذلك الطفل على الشعور بأنه قادر على فعل أي شيء. وهذا يمكّن الطفل من بذل المزيد من الجهد وبذل قصارى جهده عندما يكون لديه آباء مساندون يؤمنون بقدراته. عندما يؤمن الأهل بطفلهم ، فإنهم يساعدون طفلهم على الإيمان بأنفسهم أيضًا. 

 

يتعلم الأطفال أنهم بشر قادرون على تحقيق أهدافهم عندما يكون لديهم آباء يؤمنون بقدراتهم. حيث أن الاعتقاد في نفسه يبدأ بشخص يؤمن به أولاً. 

 

يجب أن يكون الوالد الذي يظهر الإيمان بطفله وقدراته منذ سن مبكرة جدًا.

 

يمكن أن يكون الأطفال من الصعب للغاية على بعضهم البعض. يختارون بعضهم البعض حول مظهرهم ، وقدرتهم على ممارسة الرياضة ، وأكثر من ذلك.

يمكن للأشياء التي يقولها الأطفال لبعضهم البعض أن تكون مدمرة ومهزومة للغاية. ومع ذلك ، فإن وجود أحد الوالدين يؤمن بهم وقدراتهم يمكن أن يعالج السلبية من أقرانهم.

على سبيل المثال ، قد يكون ابنك يستعد لليوم الميداني في المدرسة وهو يشعر بالإحباط لأن طفلًا آخر في الفصل أخبره أنه سيخسر في سباق 100 متر. أنت تعلم أن طفلك

كان يمارس منذ أسابيع وضرب جميع الأطفال في فصله سابقًا. كل ما يتطلبه الأمر هو تذكيره بتلك المكاسب السابقة ومحادثتة حول كيف أن العمل الشاق يؤتي ثماره لتحفيز طفلك.

أخبر ابنك أنه قادر على الفوز وأنك تؤمن بقدراته. وبذلك يتغير موقفه من موقف الهزيمة إلى موقف مليء بالدوافع والطاقة والإيجابية. إنه جاهز الآن لتشغيل السباق غدًا وبذل قصارى جهده لأنك تؤمن به.

 

  1. دع طفلك يتسخ

 

اسمح لطفلك بالحصول على بعض الاتساخ. فعندما يلعب الأطفال في الأوساخ والطين والطبيعة ، فإنهم يشاركون كل حواسهم الخمسة. فلا تفوت الفرص

المتاحة لإبداعهم للازدهار أثناء اللعب في الطبيعة. فالطبيعة قذرة ، لكن هذا جيد. فلديهم الكثير من الوقت في الحياة ليكونوا معقمين ونظاف. لاكنهم بحاجة الى الحصول

على الفوضى من أجل تنميتهم. فعلى سبيل المثال ، عندما يكونوا في الخارج يلعبون في صندوق رملي مع الطين المغطى على أذرعهم ووجوههم ، مع وجود ألعاب مبعثرة

في كل مكان ، يبدو الأمر بمثابة فوضى كبيرة لك. لكن بالنسبه لهذا الطفل ، قد يخلقون تحفة فنية او وجبة خيالية بالرمال والطين، حيث يستخدم الاطفال إبداعهم ويشركوا حواسهم ،

ويكملون مشروعًا من صنعهم. فلا تسلب منهم هذه الفرص للازدهار والتطور، لأنك ببساطة تريدهم أن يحافظوا على نظافتهم، لكن اسمح لهم بالازدهار من خلال الدخول في الأوساخ والطين والطبيعة.

 

  1. تربية الطفل ليست منافسة

 

بعض الآباء والأمهات يصبحون أفضل الآباء في أعياد الميلاد ، والبعض الآخر لديه أفضل الأطفال الذين يرتدون ملابس ، والبعض الآخر يقدم وجبات صحية وعضوية ثلاث

مرات في اليوم. فكل والد لديه مجموعة مختلفة من المهارات والعاطفة ، تمامًا كما يختلف كل طفل. 

 

 افعل ما هو مناسب لطفلك. لا تفعل الأشياء فقط لأن الآباء الآخرين يقومون بذلك. يقول المثل القديم “إبقاء عينيك على ورقتك الخاصة.” وينطبق الشيء نفسه مع الأبوة

 

والأمومة. تبقي عينيك على طفلك. افعل ما هو مناسب لطفلك ولا تقلق بشأن ما يفعله الاخرون

 

نفس الشي ينطبق على السلوكيات فبعض الاطفال يستطيع السير وهو في سن ال ٩شهور والبعض الاخر يقوم بالسير في عمر 15 شهرًا. هذا لا يعني أن أحدهما سيشارك في ماراثون بوسطن كشخص بالغ وأن الطفل الآخر لن يفعل ذلك.

 

 لا بأس أن يبلغ الأطفال معالمهم في مختلف الأعمار. لكن كل طفل مختلف لأنه لم يصنع كإنسان آلي. إذا كنت مهتمًا بتحقيق طفلك لمعالمه في الوقت المناسب ،

 

فاستمع إلى محترفين وليس فقط آباء آخرين. وحينها ستجد أن هناك قدرا كبيرا من المرونة في تحقيق الإنجاز الهام. فعلى سبيل المثال ، لديك صديق يستخدم طفله البالغ

 

من العمر 24 شهرًا جمل كاملة ولديه مفردات لأكثر من 100 كلمة. وفي نفس الوقت لدى طفلك البالغ من العمر 24 شهرًا مفردات من 40 كلمة فقط. فتبدأ في الشعور أنه

 

قد يكون هناك شيء خاطئ مع طفلك أو أنه غير ذكي، ولكن إذا كنت تعرف أن معيار تطوير اللغة للطفل الذي يبلغ من العمر 24 شهرًا هو أنه ينبغي أن يتكلم 40-50 كلمة ،

 

فيمكنك أن تشعر ببعض الراحة. سيكون لديك أصدقاء مع الأطفال الذين يتفوقون في مجموعة متنوعة من المناطق. سوف ينجب البعض أطفال بلغتين بشكل كامل في سن مبكرة ،

 

والبعض الآخر سيكون لديهم أطفال يمكنهم القراءة في سن الثالثة أو الرابعة. هؤلاء الأطفال ليسوا القاعدة. يبارك بعض الناس مع الأطفال الموهوبين جدا. ينعم معظمنا بالقاعدة ، ولهذا السبب يطلق عليه “طبيعي”. 

 

احتفل بطفلك الطبيعي واحبه في المكان الذي يوجد فيه ، لأن هناك آخرين يرغبون في إنشاء طفل “طبيعي”. كل طفل يختلف مع الهدايا والقدرات الخاصة بهم.

ركز على هدايا طفلك. الأبوة والأمومة ليست منافسة. ببساطة يجب بذل قصارى جهدك ، وتربية الطفل الذي لديك.

.

السلامة أولا هدفك في السنوات الثلاث الأولى من حياة طفلك هو إبقائه على قيد الحياة. قالت أمي ذات مرة هذا لي وأدركت أنه صحيح. بعد أن نجحت خلال السنوات

 

الثلاث الأولى مع ثلاثة أطفال مختلفين ، أعرف أن إبقاء أطفالي على قيد الحياة هو

أولاً وقبل كل شيء. هذا يعني أن الحفاظ على سلامتهم خلال تلك السنوات المبكرة هو أهم عامل

 

في رعايتهم. بالطبع تحتاج إلى تلبية احتياجاتهم الأساسية. اطعمهم ، قم بتغييرهم ، أحبهم ، ولكن تأكد من أنهم آمنون أولاً ، وإلا تصبح الرعاية بلا معنى. على سبيل المثال ،

 

إذا كنت تطعم طفلك في مقعد مرتفع ، فتأكد من أنه قد تم ربطه ، حتى لا يتمكن من الصعود والسقوط على رأسه. من المهم إطعامهم ، ولكن تأكد من أنهم آمنون وآمنون في مقعدهم المرتفع أولاً. السلامة هي دائما الأولى.

 اخذ دورات الانعاش القلبي الرئوي والإسعافات الأولية

 

بالطبع يجب أخذ دورات الانعاش القلبي الرئوي  والاسعافات الأولية فأنت لا تعرف متى ستحتاج إلى هذه المهارات المكتسبة. فعندما تحدث حالات الطوارئ ، تحتاج إلى معرفة كيفية

 

التعامل مع الأشياء. لا تعتقد أنه يمكنك القفز على هاتفك والبحث عن  كيفية إجراء الانعاش القلبي الرئوي فعندما تحتاج إلى إدارته لطفلك. يبدأ الذعر عندما لا تكون لديك المعرفة.

 

فلابد ان تعد نفسك لحالات الطوارئ المحتملة من خلال معرفة ما يجب القيام به عندما تنشأ أزمة. فعلى سبيل المثال ، ذهب ابننا المولود الأول إلى السكتة القلبية في إحدى الليالي. بدأ زوجي في انعاش القلب له فقد قمت بتدريب زوجي على

 

ما يجب فعله في هذه الحاله لاني قد تعلمت ذلك منذ فترة طويلة، ولقد عملنا سويًا للقيام ببرنامج الإنعاش القلبي الرئوي أثناء انتظار سيارة الإسعاف. وفقًا للأطباء في المستشفى فإن الانعاش القلبي الرئوي أبقى ابننا على قيد الحياة. 

 

لم نكن نعرف مقدمًا أننا سنقوم أبدًا بإجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي على طفلنا. ومع ذلك ، فإن التدريب على حزام أدواتنا الشخصية أنقذ حياة طفلنا، ولهذا فانا سعيدة باخذي مثل هذه الصورة المهمة، ولابد اخذها حتى لو لم يحدث أي طارئ

 

في منزلك حتى الآن. مفن المحتمل أن تنشأ بعض الحالات الطارئة سواء كانت خانقة أم جرحًا كبيرًا أو كسرًا في العظام أو

إصابة في الرأس أو بعض الأزمات الأخرى التي تتطلب رأسًا مستويًا ومهارات لمساعدة طفلك. كن مستعدًا لتلك المواقف من خلال أخذ شهادة الإنعاش القلبي الرئوي  ودرجة الإسعافات الأولية. معظمهم فقط بضع ساعات.

 

 كيفية الحفاظ على أسنان الطفل

 

 التدريب على القعادة عندما يكون لديهم الاستعداد لذلك

 

 

سيبدأ الأطفال باستخدام القعادة عندما يكونون جاهزين. إذا مارست ضغطًا لا مبرر له على طفل لتدريب قعادة ، فمن المحتمل ألا يؤدي ذلك إلى تدريب قعادة ناجح. يجب أن يكونوا على استعداد والرغبة في استخدام قعادة لجعل التدريب قعادة ناجحة. لا تفوت إشاراتها عندما تكون جاهزًا. 

 

هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في إعدادهم للقيام بتدريبات قعادة ، لكن لا تفرض هذه المشكلة. على سبيل المثال ، يمكنك شراء مرحاض التدريب على القعادة الخاص بهم لممارسة الجلوس عليه ، كما يمكنك قراءة كتب

 

الأطفال حول تدريب القعادة ، ويمكنك السماح لهم باختيار ملابسهم الداخلية الخاصة في المتجر. هذه الأشياء ستساعدهم على الاستعداد للتدريب على قعادة ويوم واحد يقررون أنهم جاهزون. عندما يكونوا جاهزون سوف تعرف. سيكونون في يوم

 

من الأيام مشاركين راغبين في هذه العملية ، ويريدون ان يصبحوا كصبي كبير أو فتاة كبيرة يجلسون في المرحاض. حتى تبدي اهتماما أو رغبة ، فأنت من المرجح أن تضيع وقتك. في بعض الحالات ، يحدد الآباء الوقت الذي يستغرقه التدريب في

 

قعادة لأنه أصبح تجربة مؤلمة لهم مع أساليب تدريب قعادة قوية. لا تجبر طفلك على الاستمرار في التدريب. لن يساعدك ولا يساعدهم ذلك، اعطي لنفسك ولهم وقت وانتظر حتى تظهر جاهزة. عندما يبدو جاهزًا ، ساعد في تحفيزهم على النجاح باستخدام المخططات اللاصقة أو المكافآت أو غيرها من الأساليب التي ثبت نجاحها في تدريب الأطفال على الأطفال.

هيكل رغبة الاطفال 

تربية الأطفال
كيف تكون تربية الأطفال الصحيحة ؟

 

الأطفال لديهم رغبة فطرية في القواعد والبنية والحدود. كما أنها تفعل أفضل عندما يتم إنشاء الروتين. هذا لا يعني أنهم بحاجة إلى  الآباء الذين هم ديكتاتوريون مع القليل من المرونة. بدلاً من ذلك ، فهم بحاجة إلى حدود مع شرح القواعد بوضوح ؛ وذلك لمساعدتهم على النمو والازدهار ليكونوا أفضل الأشخاص الذين يمكنهم أن يكونوا. 

 

الاتساق مع القواعد ضروري أيضا. على سبيل المثال ، الطفل الذي لا يوجد لديه وقت نوم منتظم ويصرخ في إحدى الليالي للبقاء مستيقظًا ، بينما في الليلة التالية يبقون مستيقظين حتى وقت متأخر ولا توجد نتيجة لذلك ، يؤدي ذلك إلى إرباك

 

الطفل بشأن وقت نومه. السماح للطفل بمعرفة أن وقت نومه هو الساعة 8 مساءً كل ليلة مدرسية ، حتى يتمكنوا من الحصول على النوم الذي يحتاجون إليه ، ويضعون حدودًا محددة وقاعدة تساعدهم على أن يكونوا أكثر نجاحًا في المدرسة.

 

تحديد وقت معين يجعل القاعدة معروفة ولم يعد وقت نومهم لعبة تخمين.

 الأطفال يريدون أن يعرفوا ما هو متوقع منهم. يريدون أيضًا أن يكون لديهم إجراءات يمكنهم الرد عليها. الروتينية تجعلهم يشعرون بالأمان. وجود قواعد وهيكل يساعد أيضا في إعدادهم لمرحلة البلوغ والعالم الحقيقي. عندما لا يكون لدى الأطفال

 

بنية ، فإنه يجعلهم يشعرون بأنهم خارج نطاق السيطرة. هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاعر القلق.

 يحتاج المراهقون بشكل خاص إلى بنية ، لكن يعتقد الكثير من الاباء او الطفل يحتاج إلى مزيد من المرونة والراحة. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي هذا التساهل إلى شعور المراهقين بأن حياتهم خارجة عن السيطرة. إنهم بحاجة إلى قواعد وهيكل ، لكنهم

 

بحاجة أيضًا إلى فهم أن القواعد لصالحهم لأنك تحبهم. هذا هو السبب في أنه من المفيد للآباء أن يشرحوا لطفلهم أو المراهق لماذا لديهم القواعد التي لديهم. فعلى سبيل المثال ، قمت بتعيين حظر تجول في منتصف الليل ويسألون عن

 

السبب ، فأجبت عليه “أنا الاب لهذا السبب قمت بتعيين حظر التجول ، لذلك عليك أن تطيعه”. من المرجح أن يتمرد على مثل هذا الرد الأبوي. فبدلاً من ذلك ، من المحتمل أن يساعدك القول “لقد قمت بتعيين حظر التجول لأنني أحتاج إلى معرفة

 

أنك في المنزل بحلول ذلك الوقت وآمن ، لأنني أحبك” ، على فهم أنك تقوم بوضع حظر التجول بدافع الحب والعناية بهم.

-شخصية الطفل تتطور بالقدوة

ما تفعله مهم جدا فأنت تمثل نموذج لطفلك سواء كنت تريد أن تكون أو لا. فتتم تطوير أخلاقهم وشخصيتهم في المنزل أولاً. إنهم يراقبونك ويراقبون كل سلوكياتك. كن الشخص الذي تريده أن يكبر. مارس صنع القرار الجيد عندما يتعلق الأمر بالشخصية

والأخلاق إذا كنت تريد أن تصبح بشرًا جيدًا ولائقًا. على سبيل المثال ، إذا كنت تلعب لعبة لوح معهم ، فلا تغش. إذا كنت تغش فيعلموا أنه لا بأس في الغش في ألعاب الطاولة. الغش يمكن أن يصبح منحدر لاخلاقهم. فقيمكن أن تنمو من ألعاب

الطاولة إلى الغش في المدرسة أو في الامتحانات. لا تقم بإعداد طفلك للمتاعب من خلال كونك مثالًا على كيفية الغش. بدلاً من ذلك ، كن مثالًا على النزاهة والشخصية القوية من خلال اللعب بأمانة ، حتى لو كان ذلك يعني الخسارة

 

دع طفلك يكون طفلا

 لا تجعل طفلك يكبر بسرعة كبيرة. دعهم يختبرون الحياة في سنهم ؛لأنهم ذات خبرات صغيرة كسنهم، لا تتوقع منهم أن يتصرفوا مثل البالغين. الاطفال مختلفون عن البالغين. يميل الأطفال إلى أن يكونوا أكثر نشاطًا بدنيًا من البالغين ، ويحتاجون

 

إلى مزيد من النوم ، وهم فضوليون للغاية بشكل طبيعي. اسمح لهم بأن يكونوا أطفالًا ، عن طريق الحفاظ على توقعاتك لهم تتفق مع حقيقة أنهم أطفال وليسوا بالغين. دعهم يركضون ويلعبون. إن مطالبة طفل عمره عامين بالهدوء والهدوء لساعات

طويلة أمر غير واقعي. على سبيل المثال ، تريد تعريض طفلك للثقافة والفنون ، لذلك يمكنك شراء تذاكر إلى السمفونية. كنت تأخذ طفلك الذي يبلغ من العمر عامين إلى حفلة لمدة ثلاث ساعات في إحدى الليالي وتشعر بخيبة أمل شديدة لأنهم لن

يجلسوا مكتوفي الأيدي. ومما زاد الطين بلة ، فهي بصوت عال ومضرة للرعاة الآخرين. كان لديك نوايا حسنة ، لكن من المحتمل أن يكون من الأفضل لك أنت وطفلك حضور فصل الموسيقى  Mommy and Me الذي يتميز بالموسيقى الكلاسيكية.

وبهذه الطريقة يمكنك تعريضهم للفنون والثقافة في جو ممتع ومحور للأطفال يسمح للأطفال بالتصرف مثل الأطفال. لذلك ، حدد نفسك وطفلك للفشل من خلال توقع أن يتصرفوا أكبر سناً مما هم عليه في أي موقف

استخدام المساعدة 

يمكن لمربيات الأطفال مساعدتك على أن تظل شخصًا عاقلًا. إذا لم يكن توظيف مربية أو جليسة أطفال في ميزانيتك ، فابحث عن صديق يمكنه تبادل رعاية الأطفال معك. تشاهد القليل منها ويشاهدونك ؛ مما يجعله أيضًا شخص مألوف  لطفلك.

هذا وضع يكسب فيه الجميع. الآباء بحاجة إلى أستراحة لبعض الوقت. إذا كنت مقدم رعاية كامل الوقت لطفلك ، فتأكد من حصولك على استراحة بين الحين والآخر. ستكون مقدم رعاية أفضل عندما تأخذ الوقت لنفسك. لا تعتقد لأنك الوالد فأنط

تحتاج إلى القيام بكل شئ بنفسك. يستغرق قرية لتربية طفل. احتضن قريتك واسمح لهم بمساعدتك. خذ فترات راحة لنفسك بعيدًا عن طفلك حتى تتمكن من إعادة شحن نفسك. ستعود إلى طفلك كشخص أفضل ، ومستعد  لمواجهة تحديات

 

الأبوة والأمومة بشكل افضل بسبب الوقت الذي استغرقته في العمل.

دع طفلك يعاني من الفشل

 لا تنقذ طفلك في كل مرة يتجه فيها نحو الفشل. اسمح لطفلك بالفشل. خاصة عندما يكونوا صغارا. دعهم يتعلمون مبكراً عن شعورهم بالفشل وكيفية التعافي من الفشل. كن هناك من قبلهم للتجول معهم في التجربة ، لكن لا تنقذهم من فشلهم.

على سبيل المثال ، يعمل طفلك في مشروع مدرسي يتضمن بناء برج ويمكنك أن ترى أن النتيجة النهائية ستنهار لأنها لم تجعل القاعدة قوية بما فيه الكفاية. أخبر طفلك أن عليه أن يجعل القاعدة أقوى. إنهم لا يريدون القيام بذلك على طريقتك. هم

يصرون على القيام بذلك في طريقهم. لا تصلح مشروعهم بعد ذهابهم إلى السرير. في اليوم التالي عندما يذهبون إلى المدرسة وينتهي الأمر بعد إدخالهم إلى الفصل ، يمكنهم بذل قصارى جهدهم لإصلاح الهيكل من تلقاء أنفسهم. قدمت

التوجيه على طول الطريق ورفضوا. لا تفرض طريقك لمنعهم من الفشل. اسمح لهم بالفشل في هذا لأنهم بحاجة إلى تجربة شعور الفشل وكيفية الاسترداد. هل سيتفكك طفلك ، ويتفكك ، ويبكي ، أم سوف يلتقط القطع ويصلح البرج بأسرع وقت

وفعالية؟ يمكنك المساعدة في تدريبهم عن طريق طرح السؤال التالي: “إذا كان البرج ينحرف عندما تدخل المدرسة ، فكيف يمكن إصلاحه؟”. أنت لا تفعل ذلك من أجلهم. أنت تساعدهم على الاستعداد الذهني للفشل المحتمل قبل حدوثه. ستكون

هناك حالات يمكنك فيها حل المشكلات. هذا دائمًا أفضل من الانقراض لإنقاذهم. في يوم من الأيام لن تكون هناك لإنقاذ ومساعدة طفلك. تريد المساعدة في غرس مهارات مثل المرونة ، حتى يتمكنوا من مساعدة أنفسهم عندما يواجهون الفشل.

لا تفوت طفولتهم

 الطفولة تكون مرة واحدة فقط . لا يمكن أن تتكرر الطفولة. لا تفوت طفولة اطفالك من خلال العمل أكثر من اللازم. أطفالك يريدونك أكثر مما يريدون المال. قم بعمل توازن جيد بين العمل والوقت مع طفلك حتى تكون جزءًا نشطًا وحيويًا من طفولته.

 

                                ما هو الأكل الصحي للاطفال ؟

تابعونا علي جوجل نيوز اضغط هنا

المصدر موج

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق