منوعات

كيف تحول فشلك الي نجاح باهر ؟

كيف تحول فشلك الي نجاح باهر ؟

الفشل شرط أساسي لتحقيق النجاح:

قول الناس في كثير من الأحيان أن “الفشل هو أم النجاح”. قد يكون لهذه العبارة المبتذلة بعض الحقيقة في ذلك، لكنها لا تخبرنا كيف تحول فشلك الي نجاح باهر.

و يقول إيمانويل مانالو، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة كيوتو في اليابان لذلك: “نحن نعلم أننا يجب ألا نستسلم عندما نفشل – ولكن في الواقع، نحن نفعل ذلك”.

النجاح – أنت – الفشل

إنهم يرون أنفسهم في الوسط ، مع النجاح من ناحية والفشل من ناحية أخرى.

يفعلون كل ما في وسعهم للتقدم نحو النجاح والابتعاد عن الفشل.

ولكن ، ماذا لو قمت بإعادة تكوين هذا النموذج؟

أنت > الفشل > النجاح

بدلاً من النظر إلى الفشل على أنه شيء يجب تجنبه ، حوّله إلى “نقطة انطلاق” على طريق النجاح والرضا.

بمعنى آخر: النجاح هو الوجهة.

الفشل هو كيف تصل إلى هناك. لتحقيق نجاح كبير في عالم اليوم ، الفشل ليس مجرد احتمال، وهو مطلب.

يجب أن نرى النجاح والفشل لما هم عليه حقًا. إنهم ليسوا متناقضين

لكن بدلاً من ذلك يعارضون جوانب العملة ذاتها.

طريقة تحويل فشلك الي نجاح باهر:

زد  معدل الفشل عمدا:

إذا كان صحيحًا أنه كلما فشلنا أكثر، كلما نجحنا (وهو كذلك) ، يجب أن يكون هدفك المباشر هو زيادة معدل الفشل لديك عن قصد!

مع وضع هذا التفكير في الاعتبار، فأنت تنجح حتى عندما تفشل.

الفشل المتزايد عن قصد هو الأساس لمفهوم “Go for No”.

تعني كلمة “Go for No” أنه كلما أخبرك الناس بكلمة “لا”، كلما اقتربت من النجاح النهائي.

بمعنى آخر، كلما زاد عدد الأشخاص الذين أخبروك بـ “لا” الآن

كلما زاد عدد الأشخاص الذين سيقولون “نعم” على المدى الطويل.

إذا قاموا بالفعل بحساب عدد المرات التي يسمعون فيها “لا” خلال يوم أو أسبوع نموذجي

فسيصاب معظم الناس بالصدمة لمعرفة مدى انخفاض الرقم بالفعل. المضي قدما ومحاولة ذلك!

حدد أهداف الفشل

الجميع يحدد أهداف النجاح. ولكن ماذا عن تحديد الأهداف لعدد مرات فشلنا؟

على سبيل المثال ، بدلاً من أن يحدد مندوب المبيعات هدف وجود اثنين من الاحتمالات يقول “نعم” لهم ، فإنهم يحددون هدف الرفض (سماع “لا”) 10 مرات.

تخيل أن أول اثنين من الاحتمالات التي دعوا إليها قالوا ،

“نعم!” بدلاً من القيام به (بعد أن وصلوا إلى هدف “نعم”) ، سيكونون في الواقع متأخرين لأنهم ما زالوا أمامهم 10 “لا” ليذهبوا!

احتفل بفشلك ، وليس فقط نجاحاتك

من الطبيعي أن نكون متحمسين لنجاحاتنا. نعم ، تريد الاحتفال بهم.

نعم ، تريد أن تمنح لنفسك مكافأة أو حتى ترمي حفلة.

ولكن ، إذا كان مفتاح النجاح هو زيادة إخفاقاتنا ، فمن المنطقي أن نحتفل فقط بظهورنا.

نعم، لقد سمعت جيدًا: إذا رفضك أحدهم

بدلًا من معاقبتك عقليًا لعدم نجاحك ، كافئ نفسك على بذل الجهد من خلال شراء مخروط الآيس كريم أو القهوة المتخصصة

وقال: “أنا أقترب من النجاح!” التوقف عن ترك الفشل يكون له تعليق سلبي على أفكارك وعواطفك.

الشجاعة من اهم اسباب النجاح

إذا كان الفشل هو وسيلة يمكن أن تقودك إلى النجاح ، فإن الشجاعة هي الوقود! الشجاعة هي العضلات.

ومثل أي عضلة، يجب عليك تطويرها وتقويتها بالكثير من التمارين.

كما يقول المثل: استخدمه أو خسره.

الأمر لا يختلف مع الشجاعة. استخدام وتطوير “عضلة الشجاعة” من خلال النظر في الخوف في العين واتخاذ الإجراءات على أي حال.

في كل مرة تقوم فيها بالعمل ، تزداد قوة الشجاعة وتصبح ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك أقل هشاشة.

غيِّر نماذجك الذهنية، وزد معدل الفشل لديك عن قصد، وحدد أهداف “لا” ، واحتفل بإخفاقاتك وشاهد الشجاعة كعضلة ، وستزيد معدل نجاحك بشكل كبير في غضون ستة أشهر مضمونة.

تذكر أن هذه الإستراتيجية ليست مجرد إستراتيجية مبيعات.

ليس فقط للشركات. إنه لكل جانب من جوانب حياتك الشخصية والمهنية. وهذا يحول فشلك الي نجاح باهر

اراء علم النفس و نصائحهم

قام مانالو ومانو كابور ، أستاذ علوم التعلم في المعهد السويسري الفيدرالي للتكنولوجيا بزيوريخ

بوضع عدد خاص من مجلة مهارات التفكير والإبداع في ديسمبر الماضي حول الاستفادة من الفشل.

تزود دراسات العدد الـ 15 المعلمين والباحثين التربويين بدليل لتحقيق النجاح.

ذكرت إحدى الدراسات ، على سبيل المثال ، أنه كلما فشل الطلاب في مهمة ما بشكل عاجل وفي كثير من الأحيان

مثل بناء روبوت ، كلما تمكنوا من المضي قدمًا وتحسينًا.

أكد آخر أن التعليقات على حالات الفشل تكون بناءة للغاية عندما يظهر المانح على أنها رعاية ، وأن جهاز الاستقبال مستعد للتغلب على المشاعر السلبية.

تحقيق النجاح في أي مجال ليس بشئ غامض أو صعب: الأفكار الجيدة ، والعمل الجاد ، والانضباط ، والخيال ، والمثابرة ، وربما القليل من الحظ، ودعونا لا ننسى الفشل

الذي يسميه داشون وانج وزملاؤه في جامعة نورث وسترن “السبب الأساسي للنجاح”

كل فائز يبدأ كخاسر

يقول وانغ ، أستاذ مشارك في الإدارة والمنظمات بكلية كيلوغ للإدارة في نورث وسترن ، الذي صمم الدراسة وأدارها: “كل فائز يبدأ كخاسر”.

لكن ليس كل فشل يؤدي إلى النجاح. وما يفصل الفائزين في النهاية عن الخاسرين ، كما تظهر الأبحاث ، ليس بالتأكيد الثبات.

واحدة من أكثر النتائج المثيرة للاهتمام في الصحيفة ، والتي نشرت هذا الأسبوع في مجلة Nature هي أن الأشخاص الذين نجحوا في نهاية المطاف والأشخاص الذين فشلوا في النهاية حاولوا في الأساس نفس العدد من المرات لتحقيق أهدافهم.

اتضح أن المحاولة مرارًا وتكرارًا لا تعمل إلا إذا تعلمت من إخفاقاتك السابقة.

والفكرة هي أن تعمل بذكاء ، وليس بجد. يقول وانغ: “عليك أن تعرف ما الذي نجح وما لم ينجح ، ثم ركز على ما يجب تحسينه بدلاً من الالتفاف حوله وتغيير كل شيء”. “الأشخاص الذين فشلوا لا يعملون بالضرورة أقل من أولئك الذين نجحوا”.

كان بإمكانهم بالفعل أن يعملوا أكثر ؛ إنه مجرد إجراء تغييرات غير ضرورية. ”

بين الفشل والنجاح.. عامل الوقت:

أثناء استكشافهم “للآليات التي تحكم ديناميات الفشل” وبنوا نموذجهم ، حدد فريق Wang ما وصفوه بالتوقيعات الإحصائية غير المعروفة سابقًا والتي تفصل بين المجموعات الناجحة والمجموعات غير الناجحة وتمكن من التنبؤ بالنتائج النهائية.

أحد هذه المؤشرات الرئيسية (إلى جانب الحفاظ على الأشياء التي تعمل بشكل جيد والتركيز على ما لا يعمل) هو الوقت بين المحاولات الفاشلة المتتالية ، والتي يجب أن تنخفض بشكل مطرد.

بمعنى آخر ، كلما فشلت أسرع ، كانت فرص نجاحك أفضل ، وكلما زاد الوقت بين المحاولات ، زاد احتمال فشلك في الفشل مرة أخرى.

يقول وانغ: “إذا تقدم شخص ما بطلب للحصول على منحة وكان هناك ثلاثة إخفاقات ، فإذا نظرنا فقط إلى التوقيت بين الإخفاقات ، فسنكون قادرين على التنبؤ بما إذا كانت ستنجح في النهاية أم لا”.

يوضح وانغ ، “نحن نعرف تمامًا متى فشلوا ، ونعرف مدى سوء إخفاقهم لأننا نعرف نتائج الاقتراح.

ونعرف أيضًا متى نجحوا في النهاية ، بعد الفشل مرارًا وتكرارًا ، وحصلوا على المنحة الأولى “. يشير وانغ إلى أن وجود نقطة تحول تتعارض مع التفسيرات التقليدية للفشل أو النجاح

مثل الحظ أو عادات عمل الشخص. يقول: “ما نعرضه هنا هو أنه حتى في حالة عدم وجود مثل هذه الاختلافات ، لا يزال بإمكانك الحصول على نتائج مختلفة للغاية”.

ما يهم هو كيف يفشل الناس ، وكيف يستجيبون للفشل وأين تؤدي تلك الإخفاقات. وهذا يحول فشلك الي نجاح باهر

 

 

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات